All Collections
Camlist for Sellers
Seller Basics
🇦🇪 الأسئلة الشائعة الخاصة بالبائعين على كامليست
🇦🇪 الأسئلة الشائعة الخاصة بالبائعين على كامليست
Adam avatar
Written by Adam
Updated over a week ago

خدمة عرض المنتجات لبيعها مجانية تماماً للبائعين، ويمكنك وضع عدد لا نهائي من القوائم لكن يشترط ألا ت متكررة من قبل.


هل التطبيق آمن؟

كامليست هو أكثر الطرق ضماناً لحصول حيوانك الأليف على بيت آمن مع حماية كاملة لبيانات المستخدمين. فنحن لا نشارك رقم جوالك أو أي بيانات شخصية مع اي شخص، نحن فقط وسيط في تعاملات البيع لكي لا بيتعرض أياً من البائع أو المشتري إلى الاحتيال فقط إذا تم التعامل من خلال تطبيق كامليست، وفيما يلي بعض المقالات التي تستعرض تجربة التطبيق في كوننا التطبيق الأول للحصول على حيوانك أليف بطريقة أكثر أماناً.
قراءة المزيد

كيف أحصل على مقابل البيع؟

في حال أنك اتفقت مع المشتري على مبلغ البيع، يمكنك طلب الدفع من داخل المحادثة على التطبيق، ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال الرابط التالي: كيف أحصل على مقابل البيع؟

كما يمكن للمشتري أن يدفع المبلغ كاملاً بأي بطاقة بنكية، أو من خلال طرق الدفع الأخرى. اعرف أكثر عن طرق الدفع الأخرى من خلال هذا الرابط.

بمجرد إتمام عملية الدفع بالطريقة الأنسب للمشتري فإن المبلغ الذي حددته بالكامل سيكون في رصيدك على التطبيق، وبمجرد تأكيد توصيل الحيوان الأليف من كلا الطرفين "البائع والمشتري" فإن المبلغ سيتم تحويله إلى حسابك البنكي الذي قمت بتوضيحه من قبل. اعرف أكثر عن كيفية طلب تحويل بنكي.

برجاء العلم أن بمجرد تأكيد عملية الاستلام من كلا الطرفين - البائع والمشتري - فإن مبلغ البيع مضمون توصيله إلى حسابك البنكي بنسبة 100%.

متى يمكنني الحصول على مقابل البيع؟

بمجرد دفع المشتري للمبلغ سواءاً كان المبلغ كاملاً أو من خلال نظام االتقسيط؛ فيمكنك في تلك الحالة استلام المبلغ كاملاً في حسابك في تطبيق كامليست الذي سيظهر في خانة الرصيد بمجرد الدفع. في تلك الحالة تستطيع طلب تحويل رصيدك إلى حسابك البنكي، وبمجرد تأكيدك أنت والمشتري أن الحيوان الأليف قد تم توصيله فإن المبلغ سيتم تحويله إلى حسابك في الحال.

يمكنك معرفة المزيد عن كيفية طلب تحويلبنكي من هذا الرابط.

ملحوظة: في المملكة المتحدة تستطيع استلام تحويلك في نفس اليوم، أما في الإمارات العربية المتحدة فإن

التحويل سيتم في اليوم التالي بعد مراجعة العمليات من طرف البنك.

ما هي طرق الدفع المتاحة للمشتري؟

المشتري على كامليست يمكنه الدفع بطريقتين:

- دفع المبلغ كاملاً عن طريق البطاقات البنكية سواءاً كانت بطاقات ائتمان أو بطاقات مسبقة الدفع

- الدفع عن طريق الأقساط .

يرجى العلم أن أياً ما تكون طريقة الدفع التي اختارها المشتري فإن المبلغ سيتم استلامه كاملاً وفوراً على حسابك بمجرد تأكيد التوصيل من طرفي عملية البيع، أما المشتري فسيدفع الأقساط لاحقاً من خلال كامليست.

هل يتم تطبيق أي رسوم؟

لا يتم تطبيق أي رسوم إضافية على البائع من خلال كامليست لكن المشتري عليه أن يدفع مبلغ بسيط مقابل التحويل، وعلى الجانب الآخر يتم تقديم خدمات مجانية مثل طعام مجاني للحيوانات التي تم شرائها، وغيرها من المميزات الإضافية.

هل أحصل على المبلغ قبل أن تتم عملية البيع ويحصل المشتري على الحيوان الذي تم بيعه؟

بمجرد أن يدفع المشتري المبلغ فسيتم استقبال التحويل على رصيدك على كامليست وسيبقى في حسابك إلا إذا طلبت تحويله على حسابك البنكي، وفي نفس الوقت يكون المشتري قد أكّد استلامه من خلال زر "تأكيد الاستلام" داخل المحادثة والتي تظهربعد الدفع، ومن بعدها يمكنك طلب التحويل البنكي في أي وقت، وستتم مراجعة العملية من فريقنا لإتمام التحويل في نفس اليوم من جانبنا.

كيف تتم عملية التقسيط؟

بمجرد أن ترسل للمشتري طلب الدفع فإن للمشتري لديه اختيار الدفع بالبطاقة البنكية أو من خلال التقسيط، وباختلاف طريقة الدفع فإنك ستحصل على المبلغ الذي تم الاتفاق عليه كاملاً.

لو اختار المشتري التقسيط فبمجرد دفع أول قسط فستحصل على مبلغ البيع كاملاً بمجرد تأكيد الاستلام، ومن بعدها سيدفع المشتري بقية المبلغ على قسطين أو ثلاث.

لا يتم حساب أي مصاريف إضافية على البائع، أما المشتري فسيدفع مبلغ بسيط مقابل الخدمة لكن بدون أي فوائد.

في المملكة المتحدة يمكن للمشتري التقسيط حتى 4 أقساط بينما تحصل أنت على المبلغ المتفق عليه كاملاً، ويمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر من خلال هذا الرابط .

أما في الإمارات العربية المتحدة فإن المشتري يمكنه التقسيط حتى 3 أقساط بينما تحصل أنت على المبلغ المتفق عليه كاملاً. يمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر من خلال هذا الرابط.

ما هي العروض المتاحة للبائعين؟

البيع من خلال كامليست fهو الاختيار الأفضل لأي بائع! لأن البيع من خلال التطبيق يوفر لك ما يلي:

- مكافآت مالية لتغطية تكاليف كشف الطبيب البيطري.

- تعزيز ظهور معروضات البيع الخاصة بك لتظهر بشكل أكبر.

وغير ذلك الكثير، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال ذلك الرابط: البيع عن طريق كامليست مقارنة بالطرق الأخرى.

هل يمكنني الحصول على تلك المكافأت نقداً، أم يجب أن تتم عملية البيع من خلال كامليست؟

يمكنك الحصول على المميزات المذكورة مسبقاً فقط إذا تم البيع من خلال كامليست بمجرد استلام مبلغ البيع من التطبيق.

كيف يتم حساب المكافآت داخل الحساب؟ وكيف أحصل عليها كبائع؟

يمكنك كبائع أن تحصل على مكافآت مالية في كل مرة تقبل فيها عملية الدفع لشراء حيوان أليف من معروضاتك على كامليست. فنحن نريد أن نضمن للبائعين ومربي الحيوانات الأليفة أفضل رعاية ممكنة لمعروضاتهم من الحيوانات المراد بيعها، ونحن على دراية بالتكاليف المصاحبة لتلك الخدمة مثل تكلفة زيارة الطبيب البيطري، والتطعيمات، ورقائق التتبع، والتخلص من الديدان وغيرها. لذلك فتلك طريقتنا في تقديم أفضل رعاية ممكنة، لنضمن أن كل حيوان أليف على كامليست بصحة جيدة وجاهز للاستقبال في بيته الجديد.

هل يمكنني أن أدعو المشترين من خارج التطبيق للطلب من خلال كامليست للاستفادة من العروض؟

نعم، يمكنك ذلك، وفي تلك الحالة سيستفيد كلاكما من مميزات التواصل والبيع على التطبيق، حتى أنه يمكنك في إعلاناتك على المواقع الأخرى أنك تقبل التقسيط من خلال أنظمة كامليست كما في ذلك الرابط البيع عن طريق كامليست مقارنة بطرق البيع الأخرى.

هل يجب أن أسجل حسابي على التطبيق برقم جوالي؟

نعم، يجب عليك التسجيل برقم الجوال، لأن للمصادقة على حسابك على التطبيق يجب التسجيل برقم الجوال وكلمة المرور المطلوبة لمرة واحدة.

هل يظهر رقم جوالي للمشتركين على التطبيق؟

لا يتم مشاركة رقم جوالك أبداً مع أياً من مستخدمي كامليست إلا إذا قمت بإرساله بنفسك في المحادثة بينك وبين المشترين.

هل يظهر بريدي الإلكتروني للمشتركين على التطبيق؟


يمكنك إضافة بريدك الإلكتروني في حسابك الشخصي، لكنه لا يظهر لأياً من المستخدمين على كامليست.

هل يظهر موقعي للمستخدمين على التطبيق؟

يمكن أن يظهر لسببين فقط، أولهما لضمان أن تكون المعروضات في قائمتك في نفس الدول التي نقدم فيها خدمتنا، وذلك لتفادي المحتالين، والسبب الثاني هو لتسهيل وصول المشتري لك لأنه قد يبحث بالمدينة المتواجد بها.

هل يمكنني رفع صور بدلاً من الفيديوهات؟

نحن نسمح فقط برفع الفيديوهات لإيماننا أن اقتناء حيوان أليف يعتمد على رؤيته من خلال الفيديو. لكن لو أردت رفع بعض الصور، يمكنك القيام بذلك داخل المحادثة مع المشتري.

ما هي الطريقة المثالية لتصوير الفيديو للمعروضات؟

يرجى التأكد أن حيوانك الأليف ظاهر بشكل واضح مع إضاءة مناسبة. الخلفية يجب أن تكون متناسقة مع لون الحيوان في التصوير ليظهر بشكل مناسب. الفيديوهات ستكون جذابة بشكل أكبر كلما تحرك الحيوان أكثر، ويمكنك رفع عدة فيديوهات لكل واحدٍ من معروضاتك بدلاً من عروض فيديو واحد لمجموعة من الحيوانات سوياً.

ما هي الطريقة المثالية لوصف المعروضات في قائمتي؟


يجب أن تكون وصفك للمعروضات مختصراً وواضحاً قدر الإمكان. برجاء توضيح إمكانية تسليم حيوانك الأليف لبيته الجديد، وتوضيح تفاصيل أكثر عن كيفية رعايته، لونه، ومعلومات توضح عرقه، وتواريخ التطعيمات، وطريقة رعايته الصحية، وتوافر رقاقة التتبع الإلكترونية، أو التخلص من الديدان، وغيرها من البيانات التي تفيد المشتري.
تذكر أنه كلما وضحت معلومات أكثر كلما وثق بك المشتري أكثر.

كم يستغرق من الوقت لتتم الموافقة على معروضاتي؟

بمجرد رفعك للمعروضات سيستغرق الأمر ساعة واحدة فقط لتتم الموافقة على إدراج معروضاتك، والأمر عادة يتم بين الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءاً للموافقة.

كيف يمكنني مشاركة معروضاتي على التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي؟

ادخل على صفحتك الشخصية على التطبيق وستجد زر "شارك" حيث يمكنك مشاركة رابط حسابك، الأمر سيكون بمثابة مشاركة كل معروضات حسابك مرة واحدة. يمكنك مشاركتها على أي تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي: واتساب، فيسبوك، وغيرها، كما يمكنك مشاركتها على مواقع أخرى

ما هي طرق التواصل التي تضمن انتشار أكثر لمعروضاتي؟

يمكنك مشاركة رابط حسابك على تطبيق كامليست أو المعروضات الخاصة بك على مجموعات الفيسبوك والواتساب التي تشارك بها، ولك مطلق الحرية في مشاركتها على مواقع بيع الحيوانات الأخرى التي قد تكون عرضت عليها معروضاتك بالفعل.

يمكنك أيضاً أن توضح أن بيع معروضاتك على كامليست يتم بالتقسيط بفائدة 0 % .

ما هي المدة المثالية للفيديو الخاص بمعروضاتي من الحيوانات الأليفة؟

ليس هناك مدة مثالية، لكن الأفضل أن يظهر الحيوان بشكل واضح، والمدة من 30 إلى 45 ثانية كافية لتصويره بكل مميزاته وحركته. لكن يجب ألا تتعدى مدة الفيديو دقيقتين.

ما هي الإعلانات التعزيزية للمعروضات؟

الغرض من تلك التعزيزات هو ظهور أكثر لمعروضاتك على صفحات العرض الخاصة بالمشترين، وبمجرد رفع أحد المعروضات الجديدة ستكون المعروضات الأقدم في الأسفل.

هل لتلك التعزيزات صالحية محددة؟

اشتراكات الإعلانات الخاصة بالتعزيزات غير قابلة للاسترداد، وصالحيتها عام كامل.

كيف يمكنني الوصول لمشتركين أكثر؟

لضمان وصول معروضاتك لمشتركين أكثر عليك بالقيام بالتالي:

يجب أن يكون حسابك كامل بصورة شخصية واسم، ووصف قصير عنك.

شارك رابط حسابك ومعروضاتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيسبوك.

اعرض طريقة الدفع بالتقسيط بفائدة 0% على كامليست وغيرها علي المنصات.

استخدم الإعلانات التعزيزية لضمان وجود معروضاتك في الأعلى دائماً.

كيف يمكنني الحصول على تعزيزات أكثر لمعروضاتي؟

يمكنك ذلك عن طريق مشاركة قوائم المعروضات على مواقع ومنصات أخرى غير كامليست أو عن طريق إدراجها مرة أخرى. يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بنا على الواتساب لتعرف أكثر.

كيف يمكنني أن أكون في الفئة الأعلى تقييماً على التطبيق؟
يتم تصنيف البائعين الأعلى تقييماً على أساس:
1- عدد الحيوانات التي انضمت لعائلات جديدة
2- تقييمك كبائع بأكثر من 4 نجوم

3- تقييمات من المشترين بحد أدنى 3 تقيمات.

ما هي طريقة توثيق حسابي؟ وما الذي قد أحصل عليه بعد التوثيق؟

حتى يتم توثيق حسابك عليك بإكمال ملفك الشخصي، لذلك عليك التأكد من تحديث حسابك بالبيانات التالية:

1- اسم المستخدم

2- صورة شخصية

3- نبذة عنك

عليك أيضاً قبول معاملة واحدة على الأقل من خلال كامليست. الخطوة الأخيرة هي إرفاق صورة ضوئية من تصريح بيع الحيوانات الخاص بمتجرك حال توافره.

Did this answer your question?